«ويتكو لتكنولوجيا هندسة المياه» لـ«بيزنس 24»: نخطط للتوسع في قطاع الدواجن

قال هشام محمود مسؤول المبيعات بشركة ويتكو لتكنولوجيا هندسة المياه، إن الشركة وكيلأ لـ9 علامات تجارية عالمية متخصصة في مجال معالجة المياه.

ويتكو لتكنولوجيا هندسة المياه

وتابع: «ونعمل على دعم كل ما يخص مزارع الدواجن من خلال توصيل مياه صالحة للدواجن لتساعد في طول عمر الدواجن. حيث نبدأ من أخذ المياه من الآبار لتصبح صالحة للشرب أو للصناعة أو للزراعة».

وأضاف: «تستطيع شركة ويتكو توريد محطات معالجة مائية بداية من 5 متر مكعب حتى 500 متر مكعب حسب حجم المحطة. وعدد الكتاكيت أو الدواجن التي تستوعبها وكم الدورات التي يمكنه القيام بها سنويًا».

اقرأ أيضًا:

توقعات بانخفاض واردات القمح الباكستاني وتزايد واردات المغرب

الزراعة الأمريكية تتوقع تحسن إنتاج محاصيل القمح والذرة

استيراد المحطات 

كما قال: «إن الشركة لديها وكلاء تستورد منهم المحطات في 9 شركات عالمية موجودة بفرنسا والسويد وأمريكا وروسيا. ومن ثم يتم التصنيع والتجميع بالشركة».

وهنا أشار إلى أن أزمة أوكرانيا وروسيا أثرت على توقف الاستيراد. إلا أنها عادت للاستقرار مرة أخرى بنسبة من 50% إلى 60% في الفترة الأخيرة مقارنة بما كان عليه الأمر.

أهمية معالجة المياه بمزارع تربية الدواجن 

ومن ثم أوضح أن شركة ويتكو تسعى للوصول لأكبر عدد ممكن من المزارع. من أجل توعية المزارعين بأهمية إدخال تكنولوجيا معالجة المياه وأنها أمرًا أساسيًا في ضمان طول عمر الكتاكيت والدواجن.

كما تابع: «معظم المزارع تكون موجودة في أماكن المياه بها غير صالحة للشرب بنسبة 100%. وبالتالي يصعب على الإنسان نفسه شربها».

كما أشار إلى أنه يتم تحليل المياه في البداية ومن ثم تحديد المشكلة والعمل على معالجتها. وتختلف عمليات المعالجة حسب المصدر المستمد منه المياه سواء كان بيرًا أم مياه الشرب الخاصة بالمنطقة.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

وأضاف: «ومن ثم نقدم له محطة معالجة يستطيع أن يختبر نجاحها بعد مرور دور على الأقل ومن ثم يلاحظ الزيادة في الإنتاج».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى