إيه بي بي تدرس احتياجات مشروع رأس الحكمة وترسل منتجاتها للمطورين

بدأت شركة أيه بي بي مصر العاملة في مجال صناعة المهمات الكهربائية الاستعداد للمشاركة في مشروع رأس الحكمة بالتعاون مع المطورين المرتقب مشاركتهم بالمشروع.

يذكر أن مصر قد وقعت في اواخر فبراير الماضي اكبر صفقة استثمارية في تاريخها مع صندوق ابوظبي الاماراتي لتطوير منطقة رأس الحكمة في محافظة مطروح بشراكة بين الجانبين باستثمارات تصل الى 150 مليار دولار خلال مدة التطوير، على ان تحصل مصر على 35 مليار دولار قيمة الصفقة

كشف المهندس محمد سالم مدير مصانع شركة أيه بي بي ، ان الشركة بدأت في دراسة المشروعات المرتقب تنفيذها في مدينة رأس الحكمة واحتياجات المشروع من المهمات الكهربائية والأنظمة الذكية.

واضاف سالم أن الشركة بدأت في ارسال مواصفات منتجاتها من المهمات الكهربائية إلى الشركاء المشاركين في المشروع.

وقال أن الصناعات الكهربائية في العالم هي الصناعة التى تحصل على الريادة في كافة المجالات لاسيما وان كافة القطاعات تعتمد عليها ، بالتزامن مع تحول كافة الحكومات إلي الصناعات الذكية مثل السيارات والمطابخ وغيرها.

اقرأ أيضاً:

“أبوظبي الإسلامي -مصر” يتطلع لتمويل حصة من أعمال مشروع رأس الحكمة

خبير تخطيط عمراني: مشروع رأس الحكمة يمثل بارقة أمل للاقتصاد المصري

وأشار سالم إلى أن ايه بي بي تستعد لتلبية الطلب الكبير المرتقب علي الطاقة الكهربائية ، لاسيما وانها متخصصه في نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية والمباني الذكية بالإضافة إلى ما يلزمها من استثمارات مثل شواحن السيارات الكهربائية ووحدات تخزين طاقة والهيدروجين الأخضر ووحدات انتاجها كأحد صيغ انتاج الطاقة.

وأضاف ان الطاقة الانتاجية لمصنع ايه بي بي في العاشر من رمضان حاليًا تصل الى 100% حيث ينتج نحو 6000 خلية جهد متوسط سنويًا ، و 7000 كشك ، و 10 آلاف خلية لوحات حلقية ، و 24 ألف محول جهد وتيار كهربائي بالإضافة إلى 20 ألف سكينه نقل كهربائية هوائية سنويا.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

وقال ان الشركة تغطي احتياجات السوق المحلي بنسبة 100% من اللوحات الكهربائية وانظمة التحكم الذكي والأكشاك وانظمة المراقبة المركزية بالإضافة إلى انظمة كفاءة الطاقة ، كما تسعي بشكل مستمر للتطوير لزيادة الطاقة الانتاجية لمصانعها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى