شركة كورية وصينية تتعاونان لدخول سوق مصر للطاقة المتجددة

تعتزم شركة إس كيه إيكوبلانت الكورية الجنوبية، التعاون مع شركة هندسة البناء الحكومية الصينية (CSCEC)، لدخول سوق مصر للطاقة المتجددة ـ وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب).

وقالت إس كيه إيكوبلانت، إن الشركة وCSCEC وقعتا مع الجهات الحكومية المصرية، بما في ذلك هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة (NREA)، والشركة المصرية لنقل الكهرباء (EETC)، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس (SCZONE)، وصندوق مصر السيادي (TSFE)، مذكرة تفاهم لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء المرتبط بالطاقة المتجددة في يوم 28 فبراير في القاهرة.

أقرا ايضاً:

انفوجراف.. مصر ضمن الدولة الأفريقية في قيادة نمو الطاقة المتجددة

أيمن هيبة: مصر تبذل جهودا هائلة لتكون مركزا إقليميا لإنتاج وتداول الطاقة

ويعد هذا المشروع في مصر أول إنجاز مشترك للشركتين، وتخطط الشركتان لإنشاء محطة للطاقة المتجددة بقدرة إجمالية 778 ميجاوات، منها 500 ميجاوات من الطاقة الشمسية و278 ميجاوات من طاقة الرياح البرية، واستخدام الطاقة المولدة في المحطة لاستخراج الهيدروجين الأخضر من المياه.

وسيتم تحويل الهيدروجين الأخضر إلى الأمونيا الخضراء، وهي سهلة التخزين والنقل، وسيتم تصديرها، ومن المتوقع أن يصل الإنتاج السنوي للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء 50 ألف طن و250 ألف طن على التوالي.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

ويبدأ التشغيل التجاري في نهاية عام 2029، ومن المتوقع أن تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي 2.6 تريليون وون.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستحصل الشركتان على موقع مخصص من قبل الحكومة المصرية وستجريان بشكل مشترك دراسة جدوى، وستخططان لتحديد حجم المشروع وجدوله الزمني وفقا لنتائج الدراسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى