قمح الاتحاد الأوروبي يهبط إلى أدنى مستوياته

تراجعت عقود يورونكست الآجلة للقمح إلى أدنى مستوياتها في العقود الجديدة يوم الخميس. حيث أدى الانخفاض المستمر في الأسعار الروسية إلى زيادة المخاوف من أن مخزونات القمح الكبيرة في أوروبا. ستواجه منافسة شديدة في أسواق التصدير.

انخفض قمح مايو ، وهو المركز الأكثر تداولا في يورونكست ومقره باريس ، بنسبة 1.6 ٪ عند 205.75 يورو (221.24 دولارا) للطن المتري.

سجل في وقت سابق أدنى مستوى جديد في حياة العقد عند 204.25 يورو والذي سجل أيضا أضعف سعر في الشهر الثاني منذ يوليو 2021.لثاني منذ يوليو 2021.

انخفض القمح في شهر مارس بنسبة 1.3٪ عند 206.25 يورو للطن ، بعد تحديد أدنى مستوى للعقد عند 205.00 يورو.

كما وصلت العقود الآجلة لشهر ديسمبر إلى مستوى منخفض جديد للعقد عند 218.00 يورو.

وقال تاجر العقود الآجلة:” أسعار القمح الروسية لن تتوقف عن الانخفاض”. “علف القمح ينخفض بشكل حاد أيضا بسبب المنافسة القوية من الشعير والذرة.”

وقال متعاملون إن أحد المحللين الروس الرئيسيين قيم أسعار القمح الروسي بنسبة 11.5 ٪ للشحن القريب عند 218 دولارا للطن فوب يوم الخميس ، دون المستوى البالغ 220 دولارا للطن.

وقال تاجر ألماني:” سيكون هذا بين 7 و 10 دولارات منذ نهاية الأسبوع الماضي”. “يتم تقديم أسعار أقل من روسيا يوميا تقريبا على الرغم من الحد الأدنى لأسعار التصدير الروسية.”

أقرا ايضا:

تراجع أسعار العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو اليوم

تراجع العقود الآجلة للقمح الأوروبي إلى أدنى مستوياتها مع اشتداد المنافسة

كانت المنافسة الأرخص من الإمدادات الروسية والأوكرانية أيضا تضعف أسعار أوروبا الغربية حيث طارد المصدرون الطلب المحدود على المدى القصير.

وقال التاجر:” ما زلنا نشهد استمرار ضغوط البيع لتقليل المخزونات التي تلبي الطلب المنخفض على المستورد”. كان القمح الألماني يجذب بعض الطلب داخل أوروبا ، حيث أشار التجار إلى اهتمام المطاحن البريطانية بقمح الخبز الألماني. إلى جانب الاهتمام الهولندي بقمح العلف الألماني.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

انخفض القمح في شيكاغو بأكثر من 1 ٪ ، مع زيادة قوة الدولار إلى الضغط من الاتجاه الضعيف في أسعار الصادرات الدولية. كان المشاركون في سوق الحبوب ينتظرون توقعات العرض والطلب الشهرية لوزارة الزراعة الأمريكية في الولايات المتحدة والعالم. في وقت لاحق يوم الخميس لمزيد من الاتجاه.

في حين أن التركيز سيكون على توقعات الذرة وفول الصويا ، فإن التجار سيراقبون التنقيحات على إمدادات القمح العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى