طقس أمريكا الجنوبية يعصف بسوق الحاصلات الزراعية العالمية

طقس أمريكا الجنوبية لن يوثر على دولها فحسب، بل إنه يمتد ليطال مختلف المناطق بالعالم، حيث يعصف بسوق الحاصلات الزراعية العالمية.

طقس أمريكا الجنوبية

ويتركز اهتمام التجار على الطقس في أمريكا الجنوبية، لذا فإن أخبار هطول الأمطار الغزيرة في الأرجنتين والمزيد من الأمطار في وسط البرازيل أوقفت المكاسب في أسعار فول الصويا بل وحولتها إلى انخفاض.

كما اكتملت زراعة فول الصويا في وسط البرازيل تقريبا، حيث تؤدي الأمطار المتناثرة إلى خفض درجات الحرارة وتقليل تأثير الجفاف على محاصيل فول الصويا والذرة.

ونتيجة لظاهرة النينو، فإن كمية الأمطار أقل بكثير من المعتاد، لذلك يقوم الخبراء بتخفيض توقعات الحصاد.

كما ستستمر الأمطار الأسبوع المقبل، لكنها ستكون مبعثرة وخفيفة في ولاية ريو غراندي دو سول الجنوبية.

وزُرع نحو 50% فقط من المساحة المخطط لها بسبب الأمطار المطولة، ولكن هذا الأسبوع خفت الأمطار وكثف المزارعون الزراعة. ومع ذلك ستكون هناك أمطار غزيرة مرة أخرى الأسبوع المقبل.

في المناطق الزراعية الرئيسية في الأرجنتين ، تفضل الأمطار الغزيرة تطوير محاصيل فول الصويا والذرة وعباد الشمس. وفقا لتبادل باج ، يتم زرع 43.8 ٪ من 17.3 مليون هكتار المخطط لها مع فول الصويا. بدءا من عطلة نهاية الأسبوع ، ستمر الأمطار في البلاد ، مواتية للبذر وتنمية المحاصيل.

القمح في الولايات المتحدة

في الغرب الأوسط والسهول الكبرى بالولايات المتحدة الأمريكية ، حيث يزرع القمح بشكل أساسي ، مرت الأمطار وستستمر الأسبوع المقبل. سوف يحسنون حالة المحاصيل ، التي أصبحت الآن ضعف جودة العام الماضي. ستؤدي الزيادة المتوقعة في درجات الحرارة على خلفية كمية كافية من الرطوبة إلى تسريع تطوير المحاصيل المتأخرة للمحاصيل الشتوية.

في أوروبا ، ستمر الأمطار الأسبوع المقبل، مما سيؤخر بذر القمح الشتوي في فرنسا، لكنه سيساهم في تنمية المحاصيل في المناطق الجنوبية ، وخاصة في إسبانيا، حيث شعرت بنقص الرطوبة.

البحر الأسود

وقد أدت الأمطار في منطقة البحر الأسود في الأسابيع الأخيرة إلى تحسن كبير في حالة محاصيل القمح الشتوي ، لا سيما في أوكرانيا وجنوب الاتحاد الروسي. بالنسبة للاتحاد الروسي ، زادت الوكالات المحلية من توقعات حصاد القمح من 86 إلى 92 مليون طن.

في أوكرانيا ، تم زرع 4.16 مليون هكتار بالقمح الشتوي ، وهو ما يتوافق مع مستوى العام الماضي. أدت الأمطار الجيدة إلى تحسين حالة المحاصيل ، مما أدى إلى زيادة الضغط على أسعار القمح ، والتي وصلت إلى أدنى مستوى لها في آخر 3 سنوات.

اقرأ أيضًا:

«خاص بيزنس 24»| زراعة الكانولا في مصر بين الفرص والتحديات

خاص بيزنس 24| متى تنطفئ نيران أسعار الأرز؟

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى