«الوكيل» يدعو للتكامل اللوجستي والاقتصادي خلال ملتقى الأعمال المصري الخليجي 

دعا أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى التكامل اللوجستي والاقتصادي بين مصر ودول الخليج، والاستفادة من اتفاقية تيسير التجارة بين الدول العربية.

ملتقى الأعمال المصري الخليجي 

جاء ذلك خلال كلمته في ملتقى الأعمال المصري الخليجي، والذي يأتي تحت عنوان «مصر اليوم.. مصر أرض الفرص الواعدة» في الصناعة والتجارة والزراعة والنقل واللوجستيات والخدمات

وقال: «إن شراكة الحكومة والقطاع الخاص التي فتحت أبوابها لشركائنا من مختلف دول العالم، في كافة القطاعات، هي بالطبع مفتوحة على مصراعيها لأشقائنا من دول مجلس التعاون الخليجى».

تابع: «لقد سعينا جاهدين لتنمية علاقاتنا الثنائية من خلال تعاون مثمر بين اتحادات الغرف في دولنا، ونجحنا في أن نضاعف تبادلنا التجاري والاستثماري. ولكن كل هذا هو نقطة صغيرة في بحر الفرص المتاحة والغير مستغلة».

وأشار إلى أن دولنا هي محطات أساسية في طريق الحرير المدعوم بمبادرة الحزام والطريق.

كلمة الوكيل خلال ملتقى الأعمال المصري الخليجي 

قال: «يجب أن تتكامل موانئنا ومراكزنا اللوجستية، وصناعاتنا، وخدماتنا، ومدخلات إنتاجنا، لننتقل من التعاون الثنائي إلى التعاون الثلاثي».

ودعا إلى التصنيع المشترك والتصدير إلى أسواق أفريقيا والاتحاد الأوروبي، وغيرها من مناطق التجارة الحرة المتاحة لمصر، والتي تتجاوز 3 مليار مستهلك بدون جمارك وبمكون محلي 40%.

اقرأ أيضًا:

حوار| «هيماز فارم»: تخطط لافتتاح فرع بالسعودية.. وتصدير 400 طن من التمور

حوار| «مستر مخلل»: ننتج 40 طن سنويًا ونخطط لفتح باب التصدير قريبًا

حوار| «المتحدون الدوليون»: نخطط لإنتاج سماد ذكي يوفر 50% من الإنتاج

وشدد على أهمية الاستفادة من اتفاقية تيسير التجارة بين الدول العربية، خلال الطرق العابرة للقارة الافريقية مثل الإسكندرية كيب تاون، وبورسعيد داكار، وسفاجا نادجامينا التي ستفتح أسواق الدول الحبيسة في وسط افريقيا، والتي تتكامل مع خطوط الرورو السريعة مع الاتحاد الأوروبى.

دعا إلى خلق تحالفات قوية لتنفيذ مشاريع البنية التحتية في مصر وأفريقيا، ولإعادة إعمار الدول العربية.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى