استمرار صعود الدولار بالسوق السوداء يدعم ارتفاع الذهب في مصر

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس مدعومة بتوقعات الأسواق أن البنك الفيدرالي الأمريكي قد وصل إلى نهاية دورة رفع أسعار الفائدة. وذلك في ظل تماسك حالي في مستويات الدولار الأمريكي بعد بيانات متضاربة صدرت يوم أمس.

أسعار الذهب في مصر

وقد سجل الذهب الفوري ارتفاع خلال جلسة اليوم بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى عند 1968 دولار للأونصة. وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 1959 دولار للأونصة. يأتي هذا بعد تسجيل الذهب أعلى مستوى في أسبوع يوم أمس عند 1975 دولار للأونصة قبل أن يغلق الجلسة على انخفاض، وفق جولد بيليون.

الاقتصاد الأمريكي

كما صدر يوم أمس عن الاقتصاد الأمريكي بيانات سببت بعض التضارب لدى المستثمرين. حيث انخفض مؤشر أسعار المنتجين الذي يقيس التضخم. من وجهة نظر المنتجين والمصنعين عن شهر أكتوبر بنسبة – 0.5% بعد ارتفاع سابق بنسبة 0.4% وكانت التوقعات. تشير إلى ارتفاع بنسبة 0.1% ليعد هذا أكبر وتيرة انخفاض في أسعار المنتجين منذ ثلاث سنوات ونصف.

وقد انخفض مؤشر مبيعات التجزئة في أكتوبر بنسبة – 0.1% بأقل من التوقعات. التي كانت تشير إلى انخفاض بنسبة – 0.3% وكانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.9%.

التراجع في مؤشر مبيعات التجزئة بأقل من التوقعات يعكس استمرار عمليات الإنفاق من قبل المستهلكين. وهو الأمر الذي تسبب في بعض التضارب في توقعات الأسواق. ما بين عدم حاجة البنك الفيدرالي إلى المزيد من رفع الفائدة. وما بين استمرار إنفاق المستهلكين في دعم معدلات التضخم. وبالتالي الحاجة الى الاستمرار في السياسة النقدية للبنك الفيدرالي.

كما ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي خلال جلسة الامس بنسبة 0.2% بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ شهرين ونصف. بدعم من تضارب التوقعات في الأسواق. واليوم يشهد الدولار تذبذب في انتظار صدور بيانات اعانات البطالة الأمريكي.

اقرأ ايضًا:

جولد بيليون: 2.7 % ارتفاعا بسعر الذهب في مصر منذ مطلع نوفمبر 2023

«آي صاغة»: 10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية

وقد  أعلن مجلس الشيوخ الأمريكي أنه قد تم الموافقة على مشروع قانون يعمل على تجنب الاغلاق الحكومي في الولايات المتحدة. والذي كان مقرر أن يحدث غداً، وذلك بعد أن تم الموافقة بأغلبية الأعضاء على قانون جديد يمد فترة التمويل. وبموجب القانون الجديد سيتم مد عملية تمويل الحكومة الأمريكية حتى يوم 19 يناير وقد تمتد إلى 2 فبراير.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية تابع صفحة الموقع من هنا

الأخبار قد تقلل من الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق المالية. حيث يتم اللجوء إلى المعدن النفيس في أوقات التوترات السياسية وعدم اليقين الاقتصادي، ليظل الذهب حالياً يبحث عن دعم جديد للارتفاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى