بيزنس” 24″ ترصد كيف بدء استزراع البلطي على نطاق صغير

سمك البلطي من الأسماك التي تعيش في الماء الدافئ والقاسية التي يسهل نموها،  ليس من الضروري أن يكون لديك إبهام “أزرق” ، ولكن من المفيد القيام ببعض التخطيط قبل الشروع في استزراع البلطي.

ويستعرض موقع  ”  بيزنس 24″  أهم خطوات ستساعدك على بدء زراعة البلطي وفقا لموقع ”  aquanet ”

 – قم بإعداد نظام البلطي الخاص بك.

يمكن تربية البلطي بنجاح في مجموعة متنوعة من البيئات ، بما في ذلك الأحواض ، والأقفاص ، والمجاري المائية ، والخزانات. حتى أن المزارعين الحضريين أفادوا بزراعتها في علب قمامة.

ربما تكون تربية الأسماك في البركة هي أبسط طريقة. قد تتمكن حتى من السماح للأسماك أن تتغذى على الطعام الطبيعي المتاح في البركة

إذا كنت تستخدم خزانًا أو قفصًا ، فستحتاج إلى شراء المواد اللازمة لإعداد هذه الأنظمة إذا كنت تستخدم الخزانات ، خاصةً عندما لا يتم إعادة تدوير المياه ، فقد تحتاج إلى تكييف الماء لبضعة أيام قبل إدخال الأسماك، لذا قم بإعداد بيئتك الثقافية. ربما يكون من الأفضل أن تبدأ صغيرًا وتتطور إلى نظام أكبر ، مع نمو تجربتك.

 – احصل على الأسماك لبدء مزرعتك.

الآن بعد أن أصبحت بيئتك الثقافية جاهزة للانطلاق ، فقد حان الوقت لإدخال الأسماك في نظامك للتربية. عادة ، سوف تقوم بشراء إصبعيات البلطي (الأسماك الصغيرة في نطاق 0.75 إلى 2.0). ابحث عن تاجر حسن السمعة لشراء أسماكك منه.

بعد أن تحصل على إصبعياتك ، قد تحتاج إلى تأقلم الإصبعيات ببطء مع درجة الحرارة ودرجة الحموضة والظروف المائية العامة لبيئة التربية. أدخل محصولك الجديد من الأسماك في بيئة التربية وابدأ الزراعة.

 – قم بتنمية الأسماك إلى الحجم القابل للحصاد.

أثناء مرحلة التسمين ، تحتاج إلى إطعام أسماكك والحفاظ على الظروف البيئية الملائمة يحدث أفضل نمو عندما يتم الحفاظ على كيمياء المياه ضمن النطاق الأمثل. بالنسبة للبلطي ، فإن قيم كيمياء المياه الموصى بها هي كما يلي:

درجة الحرارة: 80-100 درجة فهرنهايت ، 85 درجة فهرنهايت هي الأمثل

(ملاحظة: سوف يبطئ البلطي أكله عند 75 درجة فهرنهايت ، وسوف يصبح ضعيفًا عند 60 درجة فهرنهايت ويموت عند 50 درجة فهرنهايت)

الأكسجين الذائب: 5-7 جزء في المليون (أجزاء لكل منهما) مليون)

الرقم الهيدروجيني: 7-7.5

الأمونيا الحرة (ليست الأمونيا الكلية): الأمثل = 0 ، 2 جزء في المليون سيقتل ، 1 جزء في المليون سيبطئ النمو.

النتريت: 0.3 ملجم / لتر أو أقل

نترات: 200-300 جزء في المليون من

ثاني أكسيد الكربون: 20 ملجم / لتر أو أقل

الكلور:

 – حصاد الأسماك الخاصة بك.

بعد مرحلة التسمين ، تكون أسماكك جاهزة للحصاد ويمكنك البدء في الاستمتاع بثمار عملك ابحث عن بعض وصفات البلطي الجديدة الشيقة وقم بإعداد بعض الوجبات الصحية اللذيذة لتستمتع بها أسرتك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى