محافظتي القاهرة والجيزة يتابعن إجراءات تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع

تستمر الأجهزة التنفيذية بمحافظتي القاهرة والجيزة، تنفيذ العديد من الإجراءات في إطار تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع التي أقرها رئيس الوزراء. وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين والالتزام بأسعار السلع المعلنة ضمن مبادرة رئيس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الأساسية لمدة 6 أشهر. بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية.

إجراءات تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع

كما تعمل المحافظات على التوسع في إقامة المنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع لضبط الأسعار. وتوفير قطع أراضي لإقامة منافذ ومعارض لبيع السلع خاصة في المناطق والأحياء الشعبية.

مواجهة غلاء الأسعار

وتكثف المحافظات المرور الدوري على المعارض والشوادر والمنافذ لمتابعة الالتزام بالأسعار المخفضة وتوفير السلع. وتكثيف الحملات لمواجهة غلاء الأسعار. وتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة وتلبية احتياجات المواطنين.

أسعار السلع الأساسية

كما تشدد المحافظات ومديريات التموين، على إعلان الأسعار في مكان معلن وواضح بالمحلات أمام المواطنين. مع متابعة صلاحية وجودة السلع والعروض والخصومات على أسعار السلع. ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع الغذائية.

اقرأ ايضًا: 

حلويات «بـ لبن» يتبرع بمليون جنيه لصالح مؤسسة مرسال للمساعدة في “قافلة دعم غزة”

ماكدونالدز مصر ترد على حملات المقاطعة

ماكدونالدز مصر تتبرع بمبلغ 20 مليون جنيه لصالح أحوال الأسر الفلسطينية المتضررة

وتضمن مبادرة رئيس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الأساسية: الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر، والعدس، وكذا منتجات الدواجن والبيض، والأرز، إضافة إلى تخفيض أسعار الدواجن والبيض بنسب تخفيضات تتراوح بين 15 و25% للسلع المحددة.

وقد أكد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية. أن شركات المجمعات الاستهلاكية وشركات تجارة الجملة التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية. تشارك في هذا المبادرة وذلك من خلال طرح السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية بجميع المحافظات، بأسعار مخفضة.

شركات المجمعات الاستهلاكية

كما أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه أصدر توجيهه للأجهزة الرقابية التابعة للوزارة بالمتابعة وذلك بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك. من خلال المرور الدوري على كافة الاسواق للتأكد من مبادرة تخفيض أسعار السلع الاساسية. التي أعلنت عنها الحكومة، خلال الأيام الماضية.

المنتجات الغذائية

وقد وجه اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي لشركة القابضة للصناعات الغذائية شركات الجملة. بمد الاسواق بالسلع والمنتجات الغذائية. ومنتجات اللحوم في حالة الاحتياج لهذه المنتجات في ظل وجود مخزون استراتيجي من كافة السلع يكفي لعدة أشهر.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى