حوار| «بي إس فارما»: نخطط لتصدير منتجاتنا للسعودية ولدينا تعاملات مع ليبيا والسودان

تسعى شركة بي إس فارما لتصنيع الأدوية البيطرية وإضافات الأعلاف إلى جذب عدد كبير من العملاء الدوليين، وتخطط لتصدير منتجاتها للسعودية.

بي إس فارما 

قال محمد عصام، مدير شركة بي إس فارما لتصنيع الأدوية البيطرية وإضافات الأعلاف، إن الشركة تأسست منذ عام 2015. وهى متخصصة في تصنيع الأدوية البيطرية وإضافات الأعلاف والتصنيع للغير.

كما تابع «عصام» خلال حواره لـ«بيزنس 24»: «والمصنع موجود بالعاشر من رمضان، يقدم أنواع مختلفة من المنتجات البيطرية للدواجن وغيرها. من مضادات للبكتريا، مضادات حيوية، مضادات للإجهاد، مضادات للكوكسيديا، فيتامينات، إضافات الأعلاف، مضادات للالتهابات، مضادات للطفيليات وغيرها».

خطوات نحو التصدير 

وأضاف: «ونخطط لتصدير منتجاتنا بالخارج ونظرًا للقرب الجغرافي نستهدف أسواق السعودية والسودان وليبيا قبل حدوث الأزمة الحالية بها».

كما أشار إلى أن الهدف الأساسي للشركة في الوقت الحالي هو جذب عدد كبير من العملاء وتوطيد علاقات الثقة معهم من أجل الحفاظ على استقرار الشركة في ظل تقلبات السوق وتسعى لذلك من خلال المشاركة في المعارض والمؤتمرات.

وتابع: «ويتم تصنيع جميع المنتجات وفقًا لمعايير (GMP) الدولية. كما يتم الاعتماد على المواد الخام عالية الجودة. كما أن شركة بي اس فارما حاصله على الشهادة دولية لنظام إدارة الجودة».

اقرأ أيضًا:

للمربيين…تعرف على بعض الأدوية البيطرية تساعد في علاج الماشية والاغنام

«خاص بيزنس 24»| تراجع الذرة والصويا تهبط بأسعار الأعلاف مجددًا في الأسواق

تحديات تواجه الشركة

كما أشار إلى أن الشركة كغيرها تواجه بعض المشكلات من توافر المواد الخام اللازمة للتصنيع وارتفاع تكلفة الاستيراد حيث أنه إلى جانب الاعتماد على المواد الخام من السوق المحلي يستورد المصنع بعضًا منها أيضًا والذي في الغالب من الصين كما يستورد من أوروبا، وبالتالي أصبحت وأزمة الاستيراد تشكل دافعًا قويًا للتخطيط للتصدير من أجل توفير العملة الصعبة.

ومن ثم أوضح أن بي اس فارما تمتلك مختبرين حديثين مجهزين بأحدث التقنيات، الأول هو مختبر التحليل الكيميائي: يستخدم للرصد المستمر لنوعية المواد الخام الواردة والمواد المساعدة والمنتجات النهائية. والثاني هو المختبر الميكروبيولوجي: حيث يمكننا من حل و تسوية المشاكل الراهنة المتعلقة بالتشخيص والوقاية وعلاج الحيوانات.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

كما أضاف: «ومن أجل أن نتغلب على عقبات مقاومه تركيبات المنتج الدوائي نقوم باستيراد الخامات ذات المصدر العشبي وهى خامات متغيره ذات فعالية عالية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى