للشهر الثاني على التوالي.. انكماش قطاع الخدمات في دولة السويد

أظهرت نتائج استطلاع لبنك سويد بنك ورابطة “سيلف” للوجستيات، اليوم الأربعاء، انكماش قطاع الخدمات في دولة السويد. للشهر الثاني على التوالي، خلال سبتمبر الماضي، وبوتيرة أسرع.

قطاع الخدمات في دولة السويد

وانكمش مؤشر مديري المشتريات إلى 3ر46 في سبتمبر الماضي، مقارنة بـ 4ر48 في أغسطس الماضي.  وفقا لما جاء في وكالة الأنباء “الألمانية”.

سويد بنك

ويشار إلى أن تسجيل أي قراءة أقل من 50 تعني انكماش القطاع.

وقال يورجين كينيمار المحلل في سويد بنك” في ظل تراجع الطلبات وتراكمها لأدنى مستوى منذ سبعة أشهر، هناك خطورة تكمن في أننا لم نشهد بعد القاع في اقتصاد الخدمات، ما يمكن أن يؤثر على سوق العمال بصورة أكبر ما شهدناه من قبل”.

والجدير يالذكر،تراجع معدل التضخم في السويد بنسبة أكبر من المتوقع خلال شهرأغسطس الماضي، مما يمثل أخبارا جيدة بالنسبة للبنك المركزي الذي يستعد للكشف عن خطوته المقبلة في إطار جهود لمكافحة ارتفاع الأسعار.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن بيانا صادر من مكتب الاحصاء السويدي أظهر أن الاسعار باستثناء الطاقة وتغيرات معدل الفائدة ارتفعت بنسبة 2ر7% مقارنة بالعام الماضي. وجاءت هذه النسبة أقل من توقعات محللي بلومبرج بارتفاع الاسعار بنسبة 4ر7%.ويأتي ذلك قبل اجتماع البنك المركزي الأسبوع القادم.

وقال ماتياس بيرسون كبير الاقتصاديين في بنك سويدبنك ايه بي عبر منصة ” اكس” /تويتر سابقا إن ” التضخم يتحرك في الاتجاه الصحيح، ويتراجع بنسبة أسرع من المتوقع”.

اقرأ ايضًا:

الحكومة: 5.9 مليار دولار حجم البضائع التي تم الإفراج عنها خلال سبتمبر

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان بنسبة 21% خلال عام 2022

وأضاف” هذه الأنباء لا تغير أي شئ بالنسبة لاجتماع البنك المركزي المقبل، حيث سوف يرفع معدل الفائدة بواقع 25 نقطة أساس”.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى