انخفاض تقييم الذرة وفول الصويا بالولايات المتحدة مقارنة بالأسبوع الماضي

انخفاض تقييم الذرة الأمريكية من نسبة 2% في الأسبوع الماضي إلى 56% بعام 2023 وجاءت بتقييم جيد/ ممتاز، إلا أن 7 ولايات أكدت تحسن حالة الذرة.

تصنيفات الذرة في الولايات

وأشارت 10 ولايات إلى تراجع حالة الذرة، وبقيت ولاية واحدة دون تغيير. وقد لوحظ معظم التحسن في المناطق الشرقية والجنوبية. بينما لوحظت معظم الانخفاضات في المناطق الغربية والشمالية. الولايات الخمس الأعلى تصنيفًا للذرة هي: بنسلفانيا، تينيسي، أوهايو، كنتاكي، وكارولينا الشمالية. الولايات الخمس الأقل تصنيفًا للذرة هي: ميسوري وكانساس ومينيسوتا وتكساس ونبراسكا.

تأثير ارتفاع درجة الحرارة على الذرة

كما كان متوقعا، أدت الحرارة الشديدة الأسبوع الماضي إلى انخفاض حالة الذرة. ومع توقع سيطرة الظروف الجافة عبر حزام الذرة هذا الأسبوع، فمن المتوقع أن تتراجع حالة الذرة مرة أخرى يوم الاثنين المقبل.

تقييم فول الصويا الأمريكي

انخفضت حالة فول الصويا الأمريكي لعام 2023 بنسبة 1٪ الأسبوع الماضي إلى 58٪ بتقييم جيد / ممتاز. وأشارت ثماني ولايات إلى أن حالة فول الصويا تحسنت الأسبوع الماضي، وأشارت 10 ولايات إلى تراجع حالة فول الصويا. تم العثور على معظم التحسينات في المناطق الشرقية والجنوبية بينما تم العثور على معظم الانخفاضات في المناطق الغربية والشمالية. الولايات الخمس الأعلى تصنيفًا لفول الصويا هي: تينيسي، أوهايو، أركنساس، كنتاكي، وربطة عنق بين ميسيسيبي وإنديانا. الولايات الخمس الأقل تصنيفًا لفول الصويا هي: كانساس ولويزيانا وميسوري وداكوتا الشمالية ونبراسكا.

تأثير ارتفاع درجة الحرارة على فول الصويا

كما انخفضت حالة فول الصويا بسبب الظروف الحارة والجافة الأسبوع الماضي. ربما كانت الظروف الجوية المعاكسة أكثر أهمية بالنسبة لفول الصويا من الذرة لأن فول الصويا يقترب من نهاية دورته الإنجابية، وبالتالي فهو أكثر حساسية للظروف الجافة.

اقرأ أيضًا:

السوق البرازيلية تحتفظ بمحصول الذرة على أمل فشل المحصول بالولايات المتحدة

رطوبة التربة بالولايات المتحدة

انخفضت رطوبة التربة السطحية في البلاد الأسبوع الماضي حيث أشارت 4 ولايات إلى تحسن رطوبة التربة بينما أشارت 14 ولاية إلى انخفاض رطوبة التربة. تم العثور على معظم التحسينات في المناطق الشرقية بينما تم العثور على معظم الانخفاضات في الغرب الأوسط. الولايات الخمس التي تتمتع بأفضل رطوبة للتربة هي: ميشيغان وأوهايو وتينيسي وإنديانا وكنتاكي. الولايات الخمس ذات أقل رطوبة للتربة هي: لويزيانا وكانساس وأيوا وميسيسيبي ومينيسوتا.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

http://tinyurl.com/28lk9ejv

انخفضت رطوبة التربة السطحية للأسبوع الثاني على التوالي، وهو ما لم يكن مفاجئًا نظرًا للأجواء الحارة والجافة في الأسبوع الماضي. بعد فترة وجيزة من رطوبة التربة فوق المتوسط، عادت الآن إلى أقل من المتوسط ​​ومن المحتمل أن تظل أقل من المتوسط ​​خلال الأسابيع القليلة القادمة على الأقل. ليست طريقة جيدة لإنهاء موسم النمو.

UkrAgroConsult

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى