المركزى للحشائش ينظم دورة تدريبية حول الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات

نظم المعمل دورة تدريبية للعاملين تحت عنوان الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات فى ظل التحول الرقمى، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

الذكاء الاصطناعي

وجاء تحت رعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية. وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم نائب رئيس المركز لشئون الإرشاد والتدريب.

المعمل المركزي لبحوث الحشائش

كما قال الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل مدير المعمل. ان ذلك يأتي فى إطار اهتمام المعمل المركزي لبحوث الحشائش بتنمية قدرات ومهارات السادة العاملين لديه مما سينعكس بدوره على تطوير أدائهم.

وقد أشار عبيد الى انه تم تدريب عدد 29 متدرب بالدورة من العاملين بالمعمل والادارة المركزية لشئون المحطات ومعهد بحوث أمراض النباتات.

كما لفت الى ان البرنامج التدريبى للدورة شمل على عدد من الموضوعات أهمها، الذكاء الاصطناعي وأثره على حياة البشر, أمن المعلومات فى ظل التحول الرقمى فى مصر. الذكاء الاصطناعي وأثره فى تقليل ضغوط العمل. فضلا عن الذكاء الاصطناعي والتغيرات المناخية، والمشاكل المالية والقانونية.

و قد أضاف ان تلك الدورة حاضر فيها نخبه مميزه من الأساتذة بالمركز.

كما تلقى د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية تقريرًا مُقدماً من الدكتور أحمد عبد المجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات. حول إنجازات المعهد عن شهر أغسطس للعام 2023.

وقد إشتملت جهود وقاية النباتات الإهتمام بتدريب الباحثين والمزارعين والشركات الزراعية والمهتمين بالموالح. للتعرف على أهم آفاتها وطرق مكافحتها.

اقرأ ايضًا

تراجع أسعار الدواجن بنسبة تقترب من 22%

معارض “أهلا مدارس” تنطلق 15 سبتمبر المقبل بكافة المحافظات

و ذلك لتحسين جودتها وتقليل الفاقد منها من أجل رفع معدلات التصدير و زيادة العائد القومي بتنظيم البرنامج التدريبي ” المكافحة المتكاملة لآفات الموالح”. بمقر المعهد بالجيزة و بمزارع المغربي.

لمتابعة مزيد من الأخبار الأقتصادية الخاصة بالأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيس بوك من هنا

وقد تم تنظيم البرنامج التدريبي “المبيدات ما بين التطبيق الآمن والممارسات الخاطئة “. لرفع كفاءة الباحثين والمهندسين الزراعيين المهتمين. بوقاية ومكافحة الآفات الزراعية بمقر المعهد بمحافظة الدقهلية.

كما قام المعهد بأداء دوره في تنمية وتطوير قطاع النخيل للارتقاء به وتوفير كل السبل للوصول لمنتج ذو جودة عالية بتنظيم البرنامج التدريبي “المكافحة المتكاملة لسوسة النخيل الحمراء”. بفرع المعهد بمحافظة الشرقية للتدريب على العمليات الزراعية الصحيحة.

كما تم وضع الخطط الإستراتيجية في إدارة برامج المكافحة المتكاملة للحشرة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى