ارتفاع العقود الآجلة للمطاط الياباني إلى أعلى مستوى خلال 3 أسابيع

 

ارتفعت العقود الآجلة للمطاط الياباني في سنغافورة إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، مقتفية أثر القوة في سوق شنغهاي حيث تعهدت السلطات بتنسيق الدعم لتسوية ديون الحكومات المحلية، في حين قدمت العملات الآسيوية الضعيفة بعض الدعم أيضًا.

ارتفاع عقود المطاط في البورصة

سجلت عقود المطاط تسليم يناير في بورصة أوساكا ارتفاعًا لمدة خمسة أيام، حيث أنهت 1.5 ين، أو 0.8%، مرتفعة عند 200.1 ين (1.38 دولارًا) للكيلوغرام الواحد.
وقفز عقد المطاط في بورصة شانغهاي للعقود الآجلة تسليم يناير 180 يوان ليغلق عند 13 ألف يوان (1777.17 دولار) للطن .
وأغلق مؤشر نيكي القياسي الياباني مرتفعًا بنسبة 0.37%. وقال البنك المركزي الصيني في بيان يوم الأحد إن الصين ستنسق الدعم المالي لحل مشاكل ديون الحكومات المحلية.

الصين تبقي سعر الفائدة دون تغيير

خفض ثاني أكبر اقتصاد في العالم سعر الإقراض القياسي لمدة عام يوم الاثنين، لكنه فاجأ الأسواق بإبقاء سعر الفائدة لمدة خمس سنوات دون تغيير، وسط مخاوف أوسع نطاقًا بشأن الضعف السريع للعملة.

ضعف الين الياباني

كما ساعد ضعف الين الياباني في جعل الأصول التي تهيمن عليها العملة في متناول المشترين الأجانب، وتراجع الين في أحدث مرة إلى 145.41 مقابل الدولار، ولا يزال يحوم عند مستويات الدعم التي تحركت حولها السلطات في العام الماضي.

وفيما يتعلق بالإمدادات، تعد بطاريات السيارات الكهربائية وأجزاء السيارات الأخرى، بما في ذلك الإطارات، أحدث المنتجات الخاضعة للتدقيق كجزء من جهود واشنطن للقضاء على الروابط الأمريكية بالعمل القسري في سلاسل التوريد الصينية، وفقًا لوثيقة اطلعت عليها رويترز وإحصاءات الوكالة و مصادر.

ومع ذلك، قالت البورصة يوم الجمعة الماضي إن مخزونات المطاط في المستودعات التي تراقبها بورصة شنغهاي للعقود الآجلة ارتفعت بنسبة 1.4% مقارنة بالأسبوع السابق.
و تعثرت الأسهم الآسيوية يوم الإثنين بعد أن قامت الصين بتخفيض أقل لمعدلات الإقراض مما كانت الأسواق تعتمد عليه ، مما يواصل إجراء بكين لخطوات التحفيز المقتصدة المخيبة للآمال.

 

ارتفاع عقود المطاط الياباني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى