الحكومة تطور 42 مجزرًا بتكلفة 2.5 مليار جنيه

كشف اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية،أن الوزارة ساهمت ورفعت كفاءة المجازر الحكومية بالمحافظات وإنشاء مجازر جديدة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بهدف الحفاظ على البيئة من التلوث وعلى صحة المواطن من خلال إنتاج لحوم صحية نظيفة وآمنه وذلك من خلال رفع كفاءة المجازر من حيث الحالة الإنشائية واستخدام أحدث التكنولوجيا لتكون المجازر على أحدث طراز وتحقق الأهداف المطلوبة.

وأشار الوزير، إلى التنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بتحديد 147 مجزرًا لرفع كفاءتها وتطويرها بتكلفة إجمالية قدرها 3.5 مليار جنيه.

وأوضح أنه تم الانتهاء في المرحلة الأولى من تم تطوير ورفع كفاءة عدد 42 مجزر حكومي بتكلفة 2,5 مليار جنيه متضمنة تنفيذ مجزر لوجيستي جديد بمحافظة دمياط.

وأضافت أن التكامل في توفير احتياجات المجتمع المدني والحفاظ على سلامة النظم البيئية وانتاج لحوم صحية نظيفة وآمنة تحقيقًا للتنمية المستدامة والارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري وتوفير فرص عمل للحد من مشكلة البطالة.

أما عن دور وزارة التنمية المحلية في عملية تنمية وتطوير محافظة شمال سيناء في مختلف المجالات والقطاعات وتوفير الخدمات المختلفة للمواطنين وتحسين جودتها، قامت الوزارة بتنفيذ عدد 2 مشروع رصف طرق بأطوال 120 كم محاور تنموية لربط مدن ومراكز شمال سيناء بقرض من الصندوق السعودي للتنمية بتكلفة 3 مليار جنيه.

وفيما يخص برنامج تطوير وتنمية القرى المصرية اجتماعيا واقتصاديا وعمرانيًا، تم تطوير 208 قرية في 26 محافظة من خلال تنفيذ 81 ألف 350 مشروعا بتكلفة 15 مليار جنيه، ومن بين تلك المشروعات إنشاء وحدات صحية ومدارس، ومشروعات مياه شرب وصرف صحي ومشروعات رصف طرق وكباري، ومشروعات تحسين بيئة (تغطية مصارف ومعدات نظافة) ، ومشروعات تحسين خدمات الكهرباء، ومشروعات لرفع كفاءة مقرات وحدات محلية ومراكز التضامن الاجتماعي والتنمية الاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى